Javascript DHTML Drop Down Menu Powered by dhtml-menu-builder.com












القيادة في حالة هطول الأمطار:


- 23-11-2011
تحمل القيادة الشتوية في طياتها أخطاراً كبيرة ومتنوعة، فما كاد عام 2014 يطل علينا بمطره الغزير، حتى سقط حوالى 50 شخصاً بين قتيل وجريح كأسوأ كارثة مرورية خلال أيام قليلة! لذلك، سنتطرق إلى موضوع القيادة في فصل الشتاء مقدمين إلى السائقين نصائح مهمة تساعدهم في المحافظة على سلامتهم وسلامة الآخرين.

الإجراءات الوقائية أثناء القيادة في طقس عاصف:
- التخفيف إلى سرعة تتناسب والحالة الموجودة وترك مسافة أمان كافية في الأمام.
- تخفيف السرعة على التجمعات المائية تفادياً لشرود المركبة وأذية الآخرين.
- عند هبوب الرياح القوية، يجب الانتباه للدراجين الذين قد تأرجحهم الرياح. كما يمكن أن تشكل الرياح الشديدة خطراً كبيراً على السيارات الخفيفة عند تلاقيها مع الحافلات والشاحنات المسرعة أو تجاوزها لها حيث تجنح السيارة عن مسارها.
- عند حدوث الإنزلاق فجأة يجب: المحافظة على رباطة الجأش، رفع القدم عن دواسة الوقود، عدم الفرملة، وإدارة المقود عكس اتجاه الإنزلاق.
- ضرورة استعمال الأنتيجل مع مياه الرادياتور على مدار السنة.
- ترك النوافذ مفتوحة قليلاً تلافياً لتشكل غشاوة ضبابية على الزجاج من الداخل أو استخدام جهاز التدفئة، وتشغيل الجهاز الخاص بإزالة غشاوة الزجاج الخلفي.
- التأكد من سلامة الإطارات والأنوار والفرامل والبطارية والدينامو والبوجيات، وتغيير الأحزمة التي تصدر صريراً عند التشغيل أو أثناء السير.
- التأكد من خلو العادم (الإشابمون) من أية ثقوب قد تؤدي إلى تسرب غاز أول أوكسيد الكربون(co) المميت إلى حجرة القيادة. رافقتكم السلامة.



التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها


الأسم *
البريد الألكتروني
البلد *
التعليق *


 


 

© 2011 jadra.gov.lb
::::: الموقع الرسمي لبلدية جدرا :::::
برمجة: المهندس خضر زهرة